إعلانات التوظيف وشؤون الموظفين الجزائريين: تكوين ملف التقاعد property='og:image'/>

تكوين ملف التقاعد

تكوين ملف التقاعد
ـ تكوين ملف التقاعد المباشر :
  • لإعداد ملف التقاعد المباشر، يجب أن يقدم إلزاميا :
  • طلب راتب التقاعد " ملئ الاستمارة التي تسلم على مستوى وكالة الضمان الاجتماعي"
  • عقد ميلاد المؤمن.
  • شهادة عائلية للحالة المدينة.
  • شهادة السجلات البلدية مصادق عليه بالنسبة للمجاهدين.
  • بطاقة المعطوبين بالنسبة للمجاهدين.
  • إثبات النشاط "شهادة العمل مستخرجة عند المستخدم".
  • كشف الرواتب المحصل عليها خلال الستين شهرا الاخيرة التي تسبق تاريخ إيداع الطلب." يملأها المستخدم".
- تكوين ملف التقاعد للورثة :
  • يشترط عند تكوين الملف، تقديم الوثائق التالية :
  • طلب راتب التقاعد تملأ بعناية " نموذج يقدم من طرف الصندوق الوطني للتقاعد".
  • شهادة وفاة المؤمن.
  • شهادة عائلية للحالة المدنية.
و عندما يكون المؤمن غير متقاعد ، يجب إضافة الوثائق التالية :
  • شهادات العمل التي تثبت نشاطه المهني.
  • شهادات كشف الرواتب التي تقاضاها خلال الستين شهرا الأخيرة قبل وفاته." تملئ من طرف المستخدم".
المراجع القانونية :
  • القانون 83/12 المؤرخ في 12 جويلية 1983 المتعلق بالتقاعد، المعدل و المتمم بالمراسيم :
    • رقم 96 / 18 المؤرخ في 06 جويلية 1996.
    • رقم 97/13 المؤرخ في 31 ماي 1997 .
    • القانون رقم 99/03 المؤرخ في 22 مارس 1999
الروابط :
  • www.cnr-dz
المصادر : الموقع الالكتروني لوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، وثائق الصندوق الوطني للتقاعد،الجريدة الرسمية.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة الوظيف في الجزائر ©2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية